القرآن الكريم » الذاريات

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالذَّارِيَاتِ ذَرْوًاسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 1فَالْحَامِلَاتِ وِقْرًاسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 2فَالْجَارِيَاتِ يُسْرًاسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 3فَالْمُقَسِّمَاتِ أَمْرًاسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 4إِنَّمَا تُوعَدُونَ لَصَادِقٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 5وَإِنَّ الدِّينَ لَوَاقِعٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 6وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 7إِنَّكُمْ لَفِي قَوْلٍ مُّخْتَلِفٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 8يُؤْفَكُ عَنْهُ مَنْ أُفِكَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 9قُتِلَ الْخَرَّاصُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 10الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 11يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ الدِّينِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 12يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 13ذُوقُوا فِتْنَتَكُمْ هَٰذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَسْتَعْجِلُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 14إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 15آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَٰلِكَ مُحْسِنِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 16كَانُوا قَلِيلًا مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 17وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 18وَفِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ لِّلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 19وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِّلْمُوقِنِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 20وَفِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 21وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 22فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 23هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 24إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُّنكَرُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 25فَرَاغَ إِلَىٰ أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 26فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلَا تَأْكُلُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 27فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۖ قَالُوا لَا تَخَفْ ۖ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 28فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 29قَالُوا كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ ۖ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 30قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 31قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمٍ مُّجْرِمِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 32لِنُرْسِلَ عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن طِينٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 33مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ لِلْمُسْرِفِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 34فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 35فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 36وَتَرَكْنَا فِيهَا آيَةً لِّلَّذِينَ يَخَافُونَ الْعَذَابَ الْأَلِيمَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 37وَفِي مُوسَىٰ إِذْ أَرْسَلْنَاهُ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 38فَتَوَلَّىٰ بِرُكْنِهِ وَقَالَ سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 39فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ وَهُوَ مُلِيمٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 40وَفِي عَادٍ إِذْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمُ الرِّيحَ الْعَقِيمَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 41مَا تَذَرُ مِن شَيْءٍ أَتَتْ عَلَيْهِ إِلَّا جَعَلَتْهُ كَالرَّمِيمِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 42وَفِي ثَمُودَ إِذْ قِيلَ لَهُمْ تَمَتَّعُوا حَتَّىٰ حِينٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 43فَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ وَهُمْ يَنظُرُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 44فَمَا اسْتَطَاعُوا مِن قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنتَصِرِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 45وَقَوْمَ نُوحٍ مِّن قَبْلُ ۖ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 46وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 47وَالْأَرْضَ فَرَشْنَاهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 48وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 49فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 50وَلَا تَجْعَلُوا مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ ۖ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 51كَذَٰلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 52أَتَوَاصَوْا بِهِ ۚ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 53فَتَوَلَّ عَنْهُمْ فَمَا أَنتَ بِمَلُومٍسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 54وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 55وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 56مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 57إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 58فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلَا يَسْتَعْجِلُونِسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 59فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَسورة الذاريات - عدد الآيات 60 - الآية 60

كتب عشوائيه

  • الفتح الرباني في العلاقة بين القراءات والرسم العثمانيالفتح الرباني في العلاقة بين القراءات والرسم العثماني: قال المُصنِّف - رحمه الله -: «فمنذ زمن بعيد وأنا توَّاق إلى وضعِ مُصنَّف خاصّ أُضمِّنُه الحديثَ عن العلاقة بين القراءات والرسمِ العُثماني، وأُبيِّن فيه أن العلاقة بينهما قوية ومتينة؛ لأنه يترتَّبُ على مُخالفة (الرسم العثماني) ترك الكثير من القراءات المُتواتِرة، حتى شاءَ الله تعالى وشرحَ صدري للكتابةِ في هذا الموضوع الهامّ الذي لم أُسبَق إلى مثلهِ من قبل، وقد سمَّيتُ مُصنَّفي هذا: «الفتح الرباني في العلاقة بين القراءات والرسم العثماني». وهدَفي من وراءِ الكتابة في هذا الموضوع الهام عدَّة أمور في مُقدِّمتها ميعًا: الدفاع عن قراءات القرآن، وعن الرسم الذي كُتِب به (القرآن) بين يدي الرسول - صلى الله عليه وسلم - ذلك الرسم الذي اكتسبَ حُكمًا شرعيًّا، وهو إجماعُ الصحابةِ عليه، كما أن هذا الرسم من عملِ بعضِ الصحابةِ - رضوان الله عليهم أجمعين -».

    المؤلف : محمد سالم محيسن

    الناشر : موقع الدكتور محمد محيسن http://www.mehesen.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/385225

    التحميل :

  • حكم الطهارة لمس القرآن الكريمحكم الطهارة لمس القرآن الكريم: بحث فقهي مقارن في مسألة حكم الطهارة لمس القرآن الكريم.

    المؤلف : عمر بن محمد السبيل

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/1934

    التحميل :

  • التنبيهات اللطيفة فيما احتوت عليه الواسطية من المباحث المنيفةالعقيدة الواسطية : رسالة نفيسة لشيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ذكر فيها جمهور مسائل أصول الدين، ومنهج أهل السنة والجماعة في مصادر التلقي التي يعتمدون عليها في العقائد؛ لذا احتلت مكانة كبيرة بين علماء أهل السنة وطلبة العلم، لما لها من مميزات عدة من حيث اختصار ألفاظها ودقة معانيها وسهولة أسلوبها، وأيضاً ما تميزت به من جمع أدلة أصول الدين العقلية والنقلية؛ لذلك حرص العلماء وطلبة العلم على شرحها وبيان معانيها، ومن هذه الشروح شرح فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي - رحمه الله -، وعليها منتخبات من تقارير العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله -.

    المؤلف : عبد الرحمن بن ناصر السعدي

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/107037

    التحميل :

  • المسابقات القرآنية المحلية والدوليةتقرير موجز عن المسابقات القرآنية المحلية - في المملكة العربية السعودية حرسها الله بالإسلام - والدولية.

    المؤلف : عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين

    الناشر : موقع الإسلام http://www.al-islam.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/111038

    التحميل :

  • جبل إلال بعرفات تحقيقات تاريخية شرعيةجبل إلال بعرفات تحقيقات تاريخية شرعية : كتيب في 77 صفحة متوسطة الحجم طبع عام 1419هـ سبب التأليف أن المؤلف لم ير من أفرد الكتابة عن هذا الجبل مع ما للكتابة عنه من أهمية لما علق به في قلوب العامة من البدع والضلالات فلابد من دلالتهم على الهدى وقد وضعه المؤلف في خمسة أبحاث هي: الأول: بيان صفة الجبل وتعيين موقعه وذرعه والمعالم الباقية لما أحدث فيه. الثاني: أسمائه. الثالث: أنه لا ذكر له في الرواية بعد التتبع ولا يتعلق به نسك. الرابع: تعيين موقف النبي - صلى الله عليه وسلم - بعرفات وحكمه للحجاج. الخامس: أنواع ما أُحدث في الجبل والموقف من الأبنية والأقوال والأفعال وتاريخها. ثم خاتمة فيها خلاصة ما تقدم من أنه ليس له اسم إلا جبل إلال بالكسر على وزن هلال وبالفتح على وزن سَحاب. وجبل عرفات وما سواها محدث وأقدم نص وقف عليه المؤلف في تسميته بجبل الرحمة هو في رحلة ناصر خسرو ت 444هـ المسماة (سفر نامه) وأنه لا ذكر له في الرواية ولا يتعلق به نسك وما ذكر بعض العلماء من استحباب صعوده لا يعول عليه وأنه يجب رفع وسائل الإغراء بالجبل من المحدثات وهي أربعة عشر محدثاً من الأبنية. واثنان وثلاثون محدثاً من الأقوال والأفعال المبتدعة.

    المؤلف : بكر بن عبد الله أبو زيد

    الناشر : دار العاصمة للنشر والتوزيع بالرياض

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/169191

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share